شارك اختبار إي أف لكفاءة اللغة الإنجليزية EF EPI

أميركا اللاتينية

:EF EPI متوسط مؤشر 50.54 متوسط عدد السكان: 552614516 درفلل ينطولا لخدلا يلامجإ: $ 15037

مستوى الكفاءة:

  • عال جدّا
  • عال
  • متوسط
  • متدن
  • متدن جداً
إعرف المزيد
أميركا اللاتينية :EF EPI متوسط مؤشر 50.54

مستوى الكفاءة:

  • عال جدّا
  • عال
  • متوسط
  • متدن
  • متدن جداً
إعرف المزيد

أمريكا اللاتينية تعمل على رفع مستويات اللغة الإنجليزية

مستوى إجادة اللغة الإنجليزية للبالغين في أمريكا اللاتينية ضعيف، وقد انخفض في العديد من البلدان منذ العام الماضي. فمن بين دول أمريكا اللاتينية ال 14 المدرجة في مؤشر هذا العام، كانت كل الدول باستثناء دولتين – الأرجنتين وجمهورية الدومينيكان – تقع في مجموعات الكفاءة الأدنى.

اللغة الإسبانية كلغة إقليمية مشتركة

وخلافا لما يحدث في أوروبا وآسيا، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل الإقليمي، فإن الإسبانية هي اللغة التي تتحد حولها أمريكا اللاتينية. وهذه اللغة الإقليمية المشتركة تقلل الحافز لإتقان اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الأداء الضعيف لنظم التعليم العامة، هما العاملان الرئيسيان في تأخر التقدم في المنطقة نحو زيادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

على الرغم من أن اللغة الإسبانية هي اللغة الإقليمية المشتركة، إلا أن العديد من بلدان أمريكا اللاتينية تعترف بقيمة القوة العاملة الناطقة بالإنجليزية في الاقتصاد العالمي التنافسي. وتستثمر هذه البلدان حاليًا في الإصلاحات المدرسية والبرامج الرامية إلى رفع مستويات الكفاءة في اللغة الإنجليزية للمعلمين.

الأرجنتين تبقى في المقدمة

الأرجنتين حتى الآن هذا البلد الأمريكي اللاتيني الأقوى في الكفاءة في إتقان اللغة الإنجليزية. وبصفة عامة، فإن مدرسي اللغة الإنجليزية في الأرجنتين مؤهلين تأهيلًا عاليا، كما أنه يجب عليهم إكمال برنامج للدراسات العليا من خمس سنوات للتدريس في المدارس العامة. وفي القانون ، الوطني الأخير الخاص بالتعليم، الصادر في عام 2006 جعلت الحكومة الأرجنتينية تعليم اللغة الإنجليزية إلزاميًا في المدارس الحكومية كلغة أجنبية لجميع الطلاب في الصفوف من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر.

الأرجنتين

مستوى الكفاءة: عال
مجموع نقاط مؤشر إي أف للكفاءة في اللغة الإنجليزية: 58.4
عرض السجل

البرازيل والمكسيك تركز على انتقال الطلاب

ركزت البرازيل والمكسيك، وهما البلدان الأكثر في عدد السكان في أمريكا اللاتينية، على إرسال مئات الآلاف من الطلاب إلى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية سواء لبرامج المدى القصير أو برامج الحصول على المؤهلات الأكاديمية.

وفي محاولة للاستفادة من قربها من الولايات المتحدة وعلاقاتها بها، بدأت الحكومة المكسيكية في مشروع 100,000 في العام الماضي. وبحلول عام 2018 ، يعتزم البرنامج إرسال 100 ألف طالب من المكسيكيين إلى الولايات المتحدة في دورات قصيرة ومكثفة في اللغة الإنجليزية. وفي المقابل، وعدت الولايات المتحدة بإرسال . 50 ألف طالب للدراسة في المكسيك بحلول عام 2018 وتهدف هذه المبادرات الثنائية إلى تعزيز الكفاءة اللغوية في كلا الدولتين الحدوديتين.

في عام 2013 ، أنشأت وزارة التعليم في البرازيل برنامج "الإنجليزية بلا حدود" لإعداد طلاب الجامعات للدراسات العليا في البلدان الناطقة بالإنجليزية. ومنذ إطلاقه، قام برنامج "الإنجليزية بلا حدود" باختبار وتدريب مئات الآلاف من الطلبة في مئات المدارس والجامعات في جميع الولايات البرازيلية.

وبالإضافة إلى ذلك، استغلت البرازيل التحضير لدورة الألعاب الأولمبية عام 2016 لخلق الحماس نحو تعلم اللغة الإنجليزية. كما أطلقت وزارات التربية والتعليم والسياحة برامج تدريبية متعددة على اللغات الإنجليزية والإسبانية في قطاعات مختلفة بين

البلدان تطوّر من تدريب المعلمين

تشمل معظم مبادرات الإصلاح في تعليم اللغة الإنجليزية في المنطقة برامج تدريبية لمدرسي اللغة الإنجليزية المحليين. وتعتقد الحكومات أن الاستثمار في التنمية المهنية للمعلمين سيؤدي إلى تحسين الكفاءة في اللغة الإنجليزية لأجيال من الطلاب. وتدعم أبحاثنا هذا الاعتقاد، فقد تبين أن الاستثمار المستمر في تدريب المعلمين هو أحد أكثر الوسائل فعالية في تحسين الكفاءة في اللغة الإنجليزية على المدى الطويل.

للمنح الدراسية "Go Teacher" برنامج الإكوادور و"برنامج تعدد اللغات البنمي" يقوم بإرسال مئات المعلمين المحليين إلى الجامعات في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية للتدرب على اللغة وطرقها سنوياً. يمول "برنامج تعدد اللغات البنمي" أيضا التدريب المحلي لمدرسي اللغة الإنجليزية، فضلا عن توفير دروس إضافية في اللغة الإنجليزية لتلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية.

الإكوادور

مستوى الكفاءة: متدن
مجموع نقاط مؤشر إي أف للكفاءة في اللغة الإنجليزية: 49.13
عرض السجل

بناما

مستوى الكفاءة: متدن جداً
مجموع نقاط مؤشر إي أف للكفاءة في اللغة الإنجليزية: 48.08
عرض السجل

كولومبيا

مستوى الكفاءة: متدن جداً
مجموع نقاط مؤشر إي أف للكفاءة في اللغة الإنجليزية: 48.41
عرض السجل

الأوروغواي تتألق بالمدرسين من الخارج

وفي عام 2009 ، أصبحت الأوروغواي أول بلد في العالم يعطي كل طالب ومدرس كمبيوتر محمول من خلال خطة بتسليم أكثر من 400,000 من الأجهزة في ،Ceibal Ceibal أقل من سنتين. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم خطة بربط جميع المدارس تقريبًا بشبكة الإنترنت، مما يسمح للمعلمين بالاستفادة من مزايا المواد الرقمية في التعلم.

أوروغواي

مستوى الكفاءة: متدن
مجموع نقاط مؤشر إي أف للكفاءة في اللغة الإنجليزية: 51.63
عرض السجل

الفجوة بين الجنسين

متوسط النقاط في أمريكا اللاتينية للرجال والنساء أقل من المتوسطات العالمية. والمرأة لا تزال تفوق الرجال، ولكن الفرق بين الجنسين هو الأصغر عنه في أي منطقة أخرى.

الفجوة بين الأجيال

متوسط النقاط لكل الفئات العمرية في أمريكا اللاتينية أقل من المتوسطات العالمية. ففي أمريكا اللاتينية، صغار البالغين أقل بكثير من المتوسط العالمي لأقرانهم على مستوى العالم من المهنيين في منتصف العمر الوظيفي، مما يشير إلى أن المدارس في المنطقة تعاني من الأداء الضعيف في تعليم اللغة الإنجليزية. وسوف تحتاج مبادرات تعليم اللغة الإنجليزية في المنطقة لمساعدة هؤلاء الشباب في اللحاق بالركب.

  • المتوسط

الخاتمة

وإجمالًا، يعد مستوى الكفاءة في اللغة الإنجليزية منخفض في أمريكا اللاتينية، وهناك مجال كبير للتحسين. فتقريبا كل بلد في المنطقة بدأت برامج طموحة لزيادة أو لإصلاح تعليم اللغة الإنجليزية. ويبقى أن نرى الاستراتيجيات والمنهجيات التي ستكون الأكثر فعالية، ولكن الجدير بالذكر أن هذه البلدان قد اعترفت بالحاجة إلى تحسين الكفاءة في اللغة الإنجليزية. فمفتاح التكامل المستر لأمريكا اللاتينية في السوق العالمية يعتمد على توفر مجموعة كبيرة من المتحدثين باللغة الإنجليزية من المدربين تدريبًا جيدًا ضمن القوى العاملة.

إقرأ عن المناطق الآخرى

أوروبا

عرض السجل

الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عرض السجل